Search
Close this search box.

إصابة النائب طيبي بالكورونا: إسرائيل تواجه موجة جديدة من الكورونا

أكد المسؤول عن الكورونا الأستاذ سلمان زرقا أنه "يبدو أننا في إسرائيل نواجه موجة كورونا جديدة. موجة الـ BA.5".

يحذر الخبراء من أن إسرائيل تواجه موجة جديدة من الكورونا، على خلفية الارتفاع بأعداد المرضى المؤكدين بالكورونا.

وأفادت وسائل إعلامية اليوم الخميس أن عضو الكنيست أحمد الطيبي – من القائمة المشتركة، أصيب بالكورونا.

يوم أمس جمع رئيس الحكومة نفتالي بينت المسؤولين بوزارة الصحة في جلسة خاصة لمناقشة وضع الكورونا، وفي النهاية قرر عدم تغيير السياسة المتبعة. معظم الخبراء المشاركين في النقاش عارضوا منح وجبة تطعيم خامسة، لكن معظمهم أوصوا بالسماح بمنح تطعيم لمن هم بأعمار 5 – 11 سنة، بموجب موافقة مدير عام وزارة الصحة.

من جانبه أكد المسؤول عن الكورونا الأستاذ سلمان زرقا أنه “يبدو أننا في إسرائيل نواجه موجة كورونا جديدة. موجة الـ BA.5”.

ويتضح من معطيات وزارة الصحة أن عدد المرضى المؤكدين الجدد الذين تم الكشف عنهم أمس بلغ 4,585 مريضًا مؤكدًا من أصل نحو 22 فحص أجري. وهو أعلى عدد من المرضى يكشف عنه في الشهر ونصف الماضييين. معدل المصابين المؤكدين بالكورونا يبلغ 2,415. من بينهم 89 مرضى بحالة خطرة، و18 منهم مربوطين بجهاز تنفس.

يوم أمس أجرى 22,501 شخصًا فحصًا، بينهم نحو 20,83% مؤكدين. بالمجمل، في الأسبوع الماضي تم تأكيد إصابة 19,109 شخص، ارتفاع بنسبة 27,7% مقارنة بالأسبوع السابق. عدد المتوفين اليومي في الأشهر الأخيرة منخفض جدًا، وفي الشهر الماضي أكدت وزارة الصحة وفاة نحو 50 شخصًا من الكورونا. وقد توفي 10,867 شخص من الكورونا في البلاد.

من جانبه أكد الأستاذ زرقا في مؤتمر Medicine 2042 أن تغيير الحكومة جلب لنا مهمة جديدة “وهي الموازنة بين انقاذ الحياة من الكورونا ونظرة واسعة على الأمان والأمن القومي في التربية والتعليم، الاقتصاد وفي قطاعات أخرى. حاولت الحكومة عدم فرض قيود وعدم التوجه الى اغلاقات، وبالتالي السماح بنمو السوق رغم الكورونا.

وأكد مكتب رئيس الحكومة في ختام الجلسة أنه في المرحلة الآنية تقرر تعزيز الحماية على السكان المسنين.

ISRAEL WEATHER