Search
Close this search box.

الفدائي: فيلم جديد عن المنتخب الفلسطيني لكرة القدم

المخرجة مروة جبارة: "أهدي فيلم الفدائي، للفدائي الأول في حياتي، والدي شاكر قاسم جبارة، طيب الله ثراه، وأعده بالاستمرار على دربه دائماً وأبداً"

تحتفي شركة زينب للإنتاج ببث العرض الأول لفيلم “الفدائي”، ويسعدها دعوتكم لحضوره على شاشة “الجزيرة الوثائقية”، يوم الإثنين الموافق 12 كانون الأول، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت القدس، والإعادة يوم الثلاثاء الموافق 13 كانون الأول في تمام الساعة 15:00 بتوقيت القدس

الفيلم من إنتاج “الجزيرة الوثائقية” ويروي قصة المنتخب الفلسطيني من خلال متابعة برنامج التأهل لكأس العالم 2022 المنعقد في قطر. “الفدائي” هو اسم المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، ذلك المنتخب الذي نجح في لمّ شمل الفلسطينيين تحت مظلته، في حين فشلت السلطة الفلسطينية في منح إطار كهذا للفلسطينيين ككل. يتكون الفريق من فلسطينيين من الشتات والمهجر، من المخيمات، من الـ 48، الضفة الغربية وغزة. الفيلم يوثق الاستعدادات للتأهل لكأس العالم ويلقي الضوء على أثر الاحتلال والحالة السياسية على الفريق، وكيف يتغلب الفريق على هذه المعيقات، وسيكون عند شِباك المرمى ليحاول الإجابة عن أسئلة منها: لماذا يتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم المنعقدة في قطر؟

تتقدم المنتجة والمخرجة مروة جبارة طيبي بجزيل الشكر من “الجزيرة الوثائقية على الثقة وإنتاج الفيلم ضمن برنامجها الخاص الموازي لنهائيات كأس العالم. وتضيف: سرّنا جداً أن نكون جزءاً من هذه المفخرة الوثائقية لأفلام حول كرة القدم وأثرها على المجتمعات التي تثري هذه الأيام بث قناة الجزيرة الوثائقية. كما تشكر فريق العمل الذي ضم فلسطينيين من مختلف ألوان الطيف والوجود، الذين تجاوزا معيقات “كورونا” كونها أثرت على سيرورة الإنتاج. فكل الامتنان:  

بحث وإعداد: بيسان طيبي، وجيهة الأبيض. تصوير: نائل عبيد الله، محمد غانم، فؤاد هندية، أسيد مساد، مهند متولي، نائل شيوخي، أيمن أبو رموز، حازم طه، علام أبو نحلة، محمد الشلودي. مساعد مصور:

محمد عبيد الله، محمد قصقص. مساعد إنتاج: سارة الصفطاوي. مهندس صوت: عصام رشماوي، قيس متولي. تفريغ:  وجيهة الأبيض، أفنان حسونة، سارة الصفطاوي. تدقيق لغوي: مصعب أبو زيد. برديوسر.

وجيهة الأبيض، بيسان طيبي. مونتاج وتلوين: علي الصبيح. شكر خاص لفريق الجزيرة الوثائقية: إشراف تحريري: مهدي بكار. إدارة إنتاج: الأستاذ جمال الدلالي.

كما تهنئ زينب للإنتاج الأخ مهدي بفوز منتخب بلده الحبيب المغرب في النهائيات راجية له الفوز بالكأس إن شاء الله، وشكراً للفرح الذي رسمه على وجه كل عربي.

والشكر موصول لأعضاء المنتخب الفلسطيني ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب والأخت سوزان شلبي – نائب رئيس الاتحاد، على دورهم في تيسير إنتاج الفيلم.

تنوه جبارة طيبي بالقول: “أهدي فيلم الفدائي، للفدائي الأول في حياتي، والدي شاكر قاسم جبارة، طيب الله ثراه، وأعده بالاستمرار على دربه دائماً وأبداً”.

من الجدير بالذكر أن “شركة زينب للإنتاج الفنيّ” حققت نجاحات، مؤخراً، يمكن وصفها بالعابرة للقارات، بعد أن حصد فيلمها الوثائقي “لقمة عيش”، وهو من إنتاج قناة “الجزيرة”، الجائزة الفضية بمهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي المنعقد هذا العام في الرياض، واختير فيلمها “جامع الصور” لمهرجان إدفا الدولي في أمستردام، ليعرض على هذه المنصة العريقة، بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، بينما اختير فيلم “لقمة عيش” لمهرجان حقوق الإنسان في المغرب وفاز بجائزة لجنة التحكيم.

ISRAEL WEATHER