Search
Close this search box.

المحامي ألبير نحاس يطالب النائب العام بتقديم لائحة اتهام ضد قاتل محمد كيوان

ماحاش: نجري فحوصات إضافية بطلب من النيابة

توجه عضو إدارة مركز مساواة المحامي ألبير نحاس إلى النائب العام في وزارة القضاء وطالبه بإنهاء التحقيق في قتل الشاب محمد كيوان وتقديم لائحة اتهام بحق الشرطي، وذلك بعد مرور عام على مقتله برصاص الشرطة في مدخل مدينة أم الفحم. وردت النيابة العامة أن التحقيق مستمر وأن النيابة طلبت إجراء استكمال للتحقيق بعد تحويل المواد إليها من قبل ماحاش. وأكدت النيابة العامة أن الشرطي المتهم يواصل عمله في سلك الشرطة، ولكنها أشارت إلى أنه تم التحقيق معه مباشرة بعد قتل كيوان.
وورد في رد النيابة العامة أن التحقيق الأول قد انتهى يوم 19.8.2021 وتم تحويل المواد من ماحاش إلى النيابة العامة. وبعد توجه نحاس إلى النيابة والمستشار القضائي للحكومة تم فحص ملف التحقيق وطلب تنفيذ فحوصات مختبرية وعدد من عمليات التحقيق الإضافية، وتعهدت النيابة العامة بالتسريع في إتمام التحقيقات.

وانتقدت عائلة كيوان المماطلة بالتحقيق الجنائي المفروض أن ينفذ بنجاعة وسرعة، وتنظم لجنة المتابعة العليا اليوم الخميس بالتعاون مع عائلة الشهيد كيوان والبلدية مظاهرة في مدينة أم الفحم.

وكان مركز مساواة قد توّصل لقائمة بأسماء 47 مواطنًا عربيًا فلسطينيًا قتلوا بنيران الشرطة الاسرائيلية بدون حاجة فعلية، منذ العام 2000.

وكان أهل الفقيد محمد كيوان قد طالبوا معرفة ما حلّ بالتحقيق مقتل ابنهم، طالب متميّز والذي شغل منصب رئيس مجلس الطلاب في مدرسته. وكان كيوان قد نزل مع أصدقاء له الى المفرق الجنوبي لمدينة أم الفحم، وأطلق رجال شرطة كانوا بلباس مدني النار عليه وعلى المركبة التي كان فيها مع أصدقائه. أصيب كيوان بالجهة الخلفية من الرأس وتوفيّ متأثرًا بجراحه بعد أيام. وقد قررت عائلة المرحوم التبرع بأعضائه لانقاذ حياة مرضى آخرين.

ISRAEL WEATHER