Search
Close this search box.

تستمر الإضرابات في جهاز التعليم: التعليم بدأ متأخرا في الجنوب

في نقابة المعلمين يحذرون من أنه في حال عدم احراز أي تقدم بالمفاوضات لاتفاق الأجور بالأيام القريبة سيتم تصعيد النضال

بعد الاحتجاجات والاضراب الجزئي في ألوية القدس، حيفا، الشمال، والمركز بالأيام الأخيرة، تستمر الإضرابات والتحركات الاحتجاجية في جهاز التربية والتعليم، واضرابات بالألوية المختلفة، وذلك في إطار نضال نقالة المعلمين لتحسين أجور المعلمين.

أمس بدأ التعليم في لوائي حيفا والشمال الساعة العاشرة صباحًا، واليوم انطلق اليوم الدراسي في العاشرة صباحًا بلواء الجنوب. ويتوقع استمرار الإضرابات في الأيام القريبة بمئات المدارس وعشرات البلدات والمدن.

اليوم الأربعاء، 15/6/2022 بدأ التعليم متأخرا في كل من المدن: أوفاكيم، ايلات، أسدود، أشكلون، بئر السبع، ديمونا، نتيفوت، عراد، كريات جات، كريات ملأخي، رهط، سديروت. وفي السلطات المحلية: حورة، يروحام، كسيفة، ليهافيم، اللقية، ميتار، نؤوت حوفاف، متسبيه رامون، عومر، عرعرة النقب، شقيب السلام، تل السبع. والمجالس الإقليمية: القسوم، اشكول، بئير طوفيا، بني شمعون، العرابا الغربية، ايلوت، حوف أشكلون، يوآف، لاخيش، ميرحافيم، نفي مدبار، رمات نيجف، سدوت نيجف، شاعر هنيجف، شافير، وتمار.

يوم أمس، جددت الأمينة العامة لنقابة المعلمين – هستدروت هموريم، يافا بن دافيد دعوتها للعمل على التوصل لاتفاق أجور مع المعلمين بأسرع ما يمكن. ووجهت كلامها لرئيس الحكومة نفتالي بينت ورئيس الحكومة البديل يائير لابيد، داعية اياهما للتدخل وانهاء الأزمة مع المالية.

وقالت “أدعو بينت ولابيد للنزول عن برجهم العاجي، تحمل المسؤولية والمشاركة بجلسات المفاوضات المقبلة ليروا بأم أعينهم أن الموظفين في المالية لا يطرحون اقتراحات عينية بل يماطلون، بينما ينهار جهاز التربية والتعليم ويضطر آلاف المعلمات والحاضنات لمغادرة أماكن عملهم بحثًا عن مصدر رزق آخر”.

في نقابة المعلمين يحذرون من أنه في حال عدم احراز أي تقدم بالمفاوضات لاتفاق الأجور بالأيام القريبة سيتم تصعيد النضال.

ISRAEL WEATHER