Search
Close this search box.

تعيين فاخر بيادسة مديرًا عامًا لبلدية حيفا

منذ قيام دولة إسرائيل، لم يشغل أي مواطن عربي منصب رفيع المستوى الى هذا الحد.

صوتت اللجنة لتعيين المسؤولين رفيعي المستوى في بلدية حيفا بالاجماع على تعيين فاخر بيادسة مديرًا عامًا للبلدية.

اللجنة التي اجتمعت يوم الخميس المنصرم صوتت بالاجماع على تعيين بيادسة للمنصب.

وعبّر بيادسة عن سعادته بهذا التعيين مؤكدًا:” أنا متحمس لأن أعمل في هذا المنصب المهم والصعب. بهذه الفرصة أشكر رئيسة البلدية وأعضاء اللجنة الذين صوتوا بالاجماع على تعييني وألتزم بأن أفعل كل ما بوسعي لأجل المدينة حيفا، البلدية، وعمالها”.

يُذكر أنه في شهر حزيران/ يونيو المنصرم تم اختيار بيادسة كمرشح رئيسة البلدية للمنصب، وفي أعقاب ذلك فحص القسم القانوني ترشيحه واعتبر أنه يستوفي كافة الشروط الأساسية.

من جانبها قدمت جمعية “محامون لأجل الإدارة السليمة” استئنافًا على قرار تعيين بيادسة في المنصب، عقب الكشف عن مروره بعملية افلاس. وكان المحامي بيادسة قد أدار مطعم “سنديان” في الكرمل، والذي أغلق عام 2010، وعقب ذلك دخل بيادسة باجراء افلاس.

يُذكر أنه قبل قيام دولة إسرائيل، أشغل مواطنون عرب فلسطينيون منصب مدير عام البلدية، التي كان غالبية سكانها من العرب الفلسطينيين قبل النكبة. منذ قيام دولة إسرائيل، لم يشغل أي مواطن عربي منصب رفيع المستوى الى هذا الحد. خلال فترة رئاسة يونا ياهف للبلدية أشغل المحاسب جاكي واكيم منصب محاسب البلدية، بينما في بداية الألفينيات، في عهد رئيس البلدية عمرام متسناع، أشغل د. حاتم خوري منصب نائب مدير عام البلدية.

يشغل المحامي فاخر بيادسة منصب المدير العام للقطار الهوائي في مدينة حيفا في السنوات الأخيرة، والناطق بلسان بلديّة حيفا للمجتمع العربيّ.

يُذكر أن بلدية حيفا عملت في الأشهر الأخيرة بدون مدير عام فعلي، بعد الإقالة المفاجئة للمدير العام السابق اوهاد سيجف. وقد جضّت الساحة السياسية الحيفاوية بعد الإقالة التي لا تزال لا تُعرف أسبابها.

في السنوات الأخيرة مرّت بلدية حيفا بعدة قلاقل سياسية وإدارية، على وقع العلاقة المتوترة بين رئيسة البلدية والمجلس البلديّ حيفا. في حال المصادقة على التعيين، سيصبح بيادسة المدير العام الثالث للبلدية في السنتين الأخيرتين.

ISRAEL WEATHER