Search
Close this search box.

شركة تنوفا تعلن رفع أسعار منتجات الحليب وبدائل الحليب غير الخاضعة للرقابة

بحسب الشركة: يأتي هذا التحديث نتيجة الارتفاع الحاد في أسعار الحليب الخام، الذي ازداد منذ عام 2019 بنحو 49 أغورة للتر الواحد

أعلنت شركة تنوڤا، أمس الاثنين، لزبائنها في أسواق البيع بالمفرّق والمؤسّسات، عن تحديث قائمة أسعار منتجات الحليب التي لا تخضع للرقابة، وتحديث قائمة أسعار منتجات الحليب البديلة كذلك بمعدل 4.7%.

ويعتبر الحليب من المنتجات الأساسية التي يستهلكها المواطنون، ويخضع قسم من منتجات الحليب والحليب للرقابة، وتقوم لجنة بتحديد سعره. لكن هناك منتجات حليب لا تخضع للرقابة وتُتاح للشركات تحديد أسعارها كما يحلو لها.

ومن شأن رفع الأسعار أن يرفع التكلفة الكلية لسلة مشتريات العائلات في البلاد، وسيؤثر بشكل خاص على العائلات المحتاجة ومستورة الحال.

وتزعم شركة تنوفا أن رفع أسعار منتجاتها جاء جرّاء الزيادة الكبيرة ورفع أسعار عناصر الإنتاج وعلى رأسها الحليب الخام، الذي زاد بنسبة 24% منذ عام 2019. وفي الوقت ذاته، قررت شركة تنوڤا عدم رفع أسعار بعض المنتجات في أسواق البيع بالمفرّق والمؤسّسات.

سيجري تحديث ورفع الأسعار ابتداءً من الأسبوع القادم، وتحديدًا ابتداءً من 22/11/2022. حيث يتمّ تحديد جميع أسعار المستهلك من قبل تجّار البيع بالمفرّق، وفقًا لتقديراتهم وقراراتهم، من دون علاقة أو تدخّل لشركة تنوڤا.

من بين منتجات الحليب التي لا تخضع للرقابة، والتي سيتم تحديث أسعارها في أسواق البيع بالمفرّق والمؤسّسات: الأجبان المالحة، الأجبان الصفراء الموجودة داخل رزم، الزبدة، الأجبان الخاصّة، المحلّيات، مشروبات الحليب وقسم من منتجات اليوغورت. من بين منتجات الحليب البديلة التي سيتم تحديث أسعارها في أسواق البيع بالمفرّق والمؤسّسات: قسم من مشروبات الصويا، مشروبات الشوفان، منتجات التوفو، بدائل الأجبان، بدائل اليوغورت والمحلّيات.

ISRAEL WEATHER