Search
Close this search box.

فوز أرنون بار دافيد برئاسة الهستدروت

في مجلس العمال للنقابة حصدت قائمة عوغانيم على 78,3% من الأصوات مقابل 21,7% لكولانو سيلع

إنتخب أرنون بار دافيد لرئاسة الهستدروت – نقابة العمال الأكبر في اسرائيل، لدورة ثانية على التوالي، بتغلبه على خصمه ورئيس الهستدروت السابق عوفر عيني.
وقد شارك في انتخابات نقابة العمال، والتي جرت لأول مرة بوسائط رقمية ايضًا، أقل من نصف العمال، اذ بلغت النسبة 42,3% من أصحاب حق الاقتراع (254 ألف صوت من اصل 600303 أصحاب حق اقتراع). وتنافست قائمة رئيس النقابة الحالي ارنون بار دافيد ضد قائمة الرئيس السابق عوفر عيني. وتحالفت قوائم متنوعة مع بعضها على العضوية بخليط غريب عجيب بدون قواعد فكرية واضحة. وحصلت قائمة عوغانيم على اكثر من 78% من اصوات الناخبين لتقابة العمال (الهستروت) ونقابة العاملات (نعمات).
يشار الى ان الجبهة الديمقراطية قد تحالفت مع بار دافيد وحافظت على تمثيلها برئاسة عدد من فروع نقابة العمال ونعمات.

وحافظت الجبهة في اطار قائمة عوغانيم على قوتها، وحصلت أعلى نسبة في ألوية الناصرة وشفاعمرو والطيبة بمجلس العمال ومجلس نعمات التابعين لنقابة العمال – الهستدروت.
وفي انتخابات الرئاسة حصد بار دافيد 192,466 صوتًا عبارة عن 76,77% من الأصوات الصالحة. بينما حصد عوفر عيني 55,033 صوتًا هم عبارة عن 22,24% من الأصوات.
ومجلس المؤتمر النقابة حصدت قائمة عوغانيم على 78,3% من الأصوات مقابل 21,7% لكولانو سيلع. وفي مجلس نعمات حصدت عوغانيم 78,3% من الأصوات مقارنة بكولانو سيلع التي حصلت على 21,31%.
وكانت قد افتتحت صناديق الاقتراع التي تم وضعها في أماكن العمل وفي الاحياء من ساعات الصباح وحتى العاشرة مساء.

ISRAEL WEATHER